تعليم / بناء القدرات في مجال الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي

مجال العمل

تسعى منظمة مدمار للتعاقد مع مزود خدمة تدريب متخصص في الصحة النفسية و تعليم الدعم النفسي والاجتماعي / بناء القدرات بشهادات معتمدة. منظمة مدمار يسعى للتعاقد مع مقدم خدمة تدريب متخصص في الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي التعليم / بناء القدرات بشهادات معتمدة. بناءً على هذه الاختصاصات (TOR) المستند ، يجب أن يمتلك مقدم الخدمة المؤهل ما يلي: – لديك فريق من المعالجين النفسيين المتخصصين.

– خبرة مثبتة في تدخلات الصحة النفسية والعلاج النفسي المتكيف ثقافياً طرائق الممارسة.

– المقدرة على التدريب في خدمات الإرشاد والعلاج النفسي باللغة العربية.

– السلطة والقدرة على تقديم الشهادات المعتمدة للمتدربين (واحدة من اهم معايير مقدم خدمة التدريب هي القدرة على تقديم شهادة معتمدة لذلك برنامج).

– القدرة على إعداد كافة التقارير حول سير تدريب المتدربين ووضعهم التعليمي.

تفاصيل النشاط:

سيتم تقسيم مرحلة بدء الدبلومة إلى ثلاثة فصول دراسية موزعة على 12 شهرًا يتبع: 1. الفصل الأول (جزء المعرفة) (شهرين / 75 ساعة على الأقل): خلال الفصل الدراسي الأول سيتلقى الطلاب محاضرات مقدمة عن بُعد حول العناوين المذكورة في المعرفة جزء من الدبلومة.

2. الفصل الثاني (الجزء التدريبي) (4 أشهر / 130 ساعة على الأقل): خلال الفصل الدراسي الثاني سيتلقى الطلاب تدريبًا مقدمًا عن بُعد حول الموضوعات المذكورة في جزء المهارات بما في ذلك تقنيات التدريب (العصف الذهني ، لعب الأدوار ، مناقشات المجموعات ، إلخ).

3. الفصل الثالث (الممارسة والإشراف) (6 أشهر / 172 ساعة على الأقل): الفصل الثالث سوف تشمل ممارسة العلاج المعرفي السلوكي الأساسي مباشرة في الميدان مع الإشراف ، كما سيفعل الطلاب المدربون ممارسة العلاج المعرفي السلوكي الأساسي مع الحالات الفعلية تحت الإشراف المباشر من خبير في العلاج المعرفي السلوكي على أساس منتظم.

خلال الفصل الثالث (معلم ممارسة) ، يتعين على كل طالب ممارسة العلاج المعرفي السلوكي الأساسي وتقديم 4 قضايا مقفلة. سيتم تزويد كل حالة بـ 8 جلسات في المتوسط (ساعة واحدة لـ كل). سيتم اختيار الحالات ومناقشتها مع مشرف CBT ، بعد ذلك ، الطلاب يجب تقديم 4 حالات بنهاية الفصل الدراسي الثالث بالشروط التالية:

– حضر أكثر من 80٪ من جلسات الإشراف الجماعي والفردي.

– يتم إغلاق جميع الحالات الأربع المقدمة بعد تلقي 6-8 جلسات (لن يتم إغلاق حالات التسرب متضمن).

– جميع وثائق الحالات المقدمة جاهزة (الأدوات ، النماذج ، الاختبار القبلي والبعدي ، إلخ).

لتلقي الإشراف المباشر المنتظم خلال الفصل الثالث ، سيتم تقسيم الطلاب إلى 4 مجموعات ، كل مجموعة ستتلقى إشرافًا منتظمًا خلال الفصل الثالث سيكون على النحو يتبع: – الإشراف الجماعي عن بعد يقدمه خبير العلاج المعرفي السلوكي كل شهرين. – الإشراف الفردي / التظليل في الميدان لكل طالب كظلال على أ كل شهرين.

Code
PRH22070
DATE OF PUPLISHING
15/12/2022
Sector
الطبي
Location
سوريا
Type
خدمة
DeadLine
31/12/2022